Thursday, October 22, 2015

هل العادة السرية تفقد غشاء البكارة | فتاة تسأل دكتورة هبة قطب



هل العادة السرية تفقد غشاء البكارة كان هذا سؤال من فتاة موجه للدكتورة هبة قطب استشاري الصحة الجنسية والطبيبة المصرية وأستاذة الطب الشرعي بجامعة القاهرة.

تقول الفتاة في رسالتها انها تمارس العادة السرية بعنف منذ الصغر كانت لا تعرف اسمها, ولا تعرف كيفية ممارسة العادة السرية. لكنها اكتشفتها وتمارسها بشكل عفوي وبعنف. هل من الممكن أن يؤذي ذلك غشاء البكارة بسبب العادة السرية.

قالت الدكتورة هبة قطب: بعض الفتيات يمارسن العادة السرية بدون قصد, لأنها قامت بحركة ما منذ الصغر فشعرت بنشوة ولذة لا تعرف معناها, وتعودت على ذلك دون قصد. ويأتي ذلك أيضا في غياب دور الأم التي لا تلاحظ أبنائها ولا تعرف أحوالهم. ويحدث عند بعض الفتيات قلق من تهتك او قطع غشاء البكارة أو تمزق غشاء البكارة. بسبب ممارسة العادة السرية بكثرة

تؤكد الدكتورة هبة قطب ان قطع او تهتك او فقد غشاء البكارة بسبب العادة السرية من الممكن حدوثة لو أن الفتاة كانت تدخل أصبعها داخل المهبل او العضو التناسلي, لكن إن كانت ممارسة العادة السرية من الخارج فلن يحدث تمزق غشاء البكارة.


حصلت د. هبة قطب استشاري العلاقات الزوجية على الدكتوراة من جامعة فلوريدا, وكان موضوع رسالتها عن ما ورد في الإسلام في العلوم الجنسية. نالت هبة قطب شهرة كبيرة جدا بعد ظهورها في وسائل الإعلام العربية والمصرية, برغم أن المجتمع العربي محافظ جدا تجاه الثقافة الجنسية بشكل عام. لكنها اقتحمت هذا المجال في القنوات الفضائية كمتخصصة في الطب الجنسي والاستشارات الجنسية من وجهة نظر إسلامية. عملت أيضاً بالفضائيات المصرية وبالتحديد في قناة "المحور" في برنامج "كلام كبير" كان هذا البرنامج الذي يناقش الجنس ومشاكله هو بداية شهرة كبيرة لدكتورة هبة قطب. قبل أن تقوم ببدء برنامجها الثاني مع دكتور عمرو الليثي, في حلقات برنامج بوضوح. برنامج بوضوح يتم عرضه كل يوم سبت على قناة المحور بصحبة الدكتورة هبة قطب, لمناقشة المشكلات الجنسية والثقافة الجنسية للمتزوجين بشكل عام, كما أن البرنامج للكبار فقط.


No comments:

Post a Comment